روسيا تنظم مسابقة بالدبابات تتم لأول مرة في العالم


ربما الملل من الأحداث الرياضية المعتادة وراء قرار الجيش الروسي تقديم مسابقة بالدبابات كوسيلة للترفيه. دبابات البياتلون هي رياضة ميكانيكية حيث يقوم أطقم الدبابات بتوجيه دباباتهم عبر العقبات وهي تثبت دقتها عن طريق اطلاق النارعلي عدة أهداف، في أقل وقت ممكن.

أقيم لأول مرة في العالم دبابات البياتلون في روسيا، عام 2013 من 11-17 أغسطس وحضر أطقم الدبابات من عدة مناطق من روسيا ضد فرق من ثلاثة بلدان من الاتحاد السوفياتي السابق وهي كازاخستان وأرمينيا وروسيا البيضاء. تنافست جميع الفرق علي دبابات من طراز T-72Bs، وهي سلاح مبدع لجميع الجيوش بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وتتم المسابقة عبر إكمال ثلاث لفات طويلة 6،100 متر عبر حقل سباقات كبيرة في حين يتم الانتهاء من أهداف مختلفة. فخلال الجولة الأولى، يستخدم طواقم الدبابة السلاح الرئيسي للدبابات لضرب اهداف على مسافات تصل إلى 2،200 متر، وهي مسافة قريبة إلى أقصى مداها، بينما تتسابق عبر الحقل في أقصر وقت ممكن. وعند تفويت الهدف يكلف الفريق عقوبة 500 متر تخصم من طول السباق. في الجولة الثانية، يستخدم الفرق مدفع رشاش متحد المحور 7.62mm لضرب اهداف تقليدية وهو (RPG)المضاد للدبابات والذي يستخدمه فرق وحدات المشاة، وضعت على مسافات تتراوح بين 600 و 700 متر. خلال الجولة النهائية، ينبغي علي الأطقم المناورة بدباباتهم عبر عقبات بالطبع اشتملت على حفر و حقل ألغام و جسر وحواجز الطرق، وذلك في أسرع وقت ممكن. وإذا تم تحطيم العقبة او تم تفويتها يتم إضافة مقدار 10 ثانية للتوقيت النهائي للفريق. فاز فريق روسيا في المسابقة، تليها كازاخستان، وروسيا البيضاء وأرمينيا الثالث.





شاهد الفيديو


روسيا تنظم مسابقة بالدبابات تتم لأول مرة في العالم روسيا تنظم مسابقة بالدبابات تتم لأول مرة في العالم تمت مراجعته من Wael في 2:50:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.