رجل برمائي حقيقي يمكث تحت الماء حوالي 22 دقيقة بدون تنفس


في عام 2010 ، قفزت الدنماركي ستيغ سفرينسن  وهو غواص حر في بركة مليئة بأسماك القرش ، وعقد أنفاسه لمدة 20 دقيقة و 10 ثانية ، وكسر الرقم السابق لغينيس العالمي لأطول نفسا. وبعد ذلك بعامين ، فعل ذلك مرة أخرى ستيغ الذي لا يعرف الخوف ، وكسر ما سجله من خلال عقد أنفاسه ل 22 دقيقة. وأقل ما يقال أنه الرجل البر مائي الأول .

سفرينسن - الذي لديه دكتوراه في الطب ، ودرجة الماجستير في علم الأحياء ، وهو المعروف بمشاركته في التحديات الأكثر تطرفا ، بما في ذلك السباحة في المياه المتجمدة . قبل تسجيل رقمه القياسي العالمي، قال انه سبح 236 قدم - حوالي 72 مترا ( 14.5 متر أكثر من ويم هوف ، حامل الرقم القياسي السابق)، في السباحة داخل ماء درجة حرارتها أقل من الصفر في بحر الشمال . بعد أخذ نفسا من الهواء ، قام بالغوص خلال ثقب منحوت في الجليد  و بدأ السباحة تجاه ثقب اخر مواجه له . كان ثقب على شكل مثلث 72 مترا ولم يكن هناك مفر آخر الي ان يصل الي الجهة الأخري، الأمر الذي جعل التحدي في غاية الخطورة. بعد وصوله إلى وجهته في غضون 96 ثانية، اصر المتهور 40 عاما في حفرة لفترة أطول قليلا ، حتي يثبت ان البرد لا يؤثر عليه كثيرا.


شاهد الفيديو

 


رجل برمائي حقيقي يمكث تحت الماء حوالي 22 دقيقة بدون تنفس رجل برمائي حقيقي يمكث تحت الماء حوالي 22 دقيقة بدون تنفس تمت مراجعته من Wael في 10:16:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.