قبيلة الهيمبا تتميز نساءها بالبشرة الحمراء وجدائل الشعر المصنوع من شعر الماعز


الهيمبا هي قبيلة من الرعاة الذين يعيشون في أرض الكوكو ، و مساحات شاسعة من الأراضي في شمال غرب ناميبيا و أنغولا.
وأيضا يطلق عليها القبيلة الحمراء لما يتميز به نساء هذه القبيلة بالون الأحمر حيث تجد النساء في هذه القبيلة لون بشرتهم يميل الي اللون الأحمر وذلك بسبب انها تغطي نفسها تماما بخليط مصنوع من حجر احمر  يتكون من أكسيد الرصاص ويخلط مع دهن الماعز وبعض الأعشاب, حيث يعتبر هذا الخليط بمثابة وقاية من الشمس و طارد للحشرات, ويعتبر هذا اللون الأحمر الذي يغطي الجلد لفتة من الجمال الذي يمييزنساء هذه القبيلة. تقوم النساء بقضاء عدة ساعات في اليوم لتعتني بشعرها حيث تمزجه مع شعر الماعز ويقسم جدائل مغطاه بالخليط الأحمر وتنام النساء علي وسائد خشبية حتى لا تتضرر هذه الجدائل. معظم النساء عاريات الصدور. 
 
وفي حين تسرح النساء شعرهن بدرجات متفاوتة من التعقيد، يغطي الرجال رؤوسهم بعمائم يوم زواجهم الأول ولا يخلعونها بعد ذلك أبدا
 


ليس صحيحا أن قبيلة الهيمبا لا تغتسل و تكتفي بهذا المزيج ولكن اذا اتيحت لهم الفرصة في الحصول علي ماء وفير فإنهم يستحمون, ولكن بسبب عيشهم في أماكن جافة فيعتبر استخدام الماء في الإستحمام ترفا, وطريقة استحمامهم بدون ماء هو ان يتبخروا هم وملابسهم من خلال بخور مصنوع من خشب المر الحجازي.

الزواج مهم جدا في ثقافة قبيلة الهيمبا, وأيضا تشجيع العلاقات خارج نطاق الزواجمباح في هذه القبيلة حيث يمكن للرجل أو المرأة ان يكون لهم شركاء أخرين بالإضافة إلي أزواجهم.



 







قبيلة الهيمبا تتميز نساءها بالبشرة الحمراء وجدائل الشعر المصنوع من شعر الماعز قبيلة الهيمبا تتميز نساءها بالبشرة الحمراء وجدائل الشعر المصنوع من شعر الماعز تمت مراجعته من Wael في 12:26:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.