منتهى الرقي والتحضر مجموعة من الجسور مخصصة فقط للحيوانات البرية

جسور الحيوانات ، والتي يمكن أيضا أن تعرف بمعابر الحياة البرية، هي هياكل ضخمة تسمح للحيوانات بالعبور بأمان عبر حواجز من صنع الإنسان مثل الطرق السريعة. عبور الحيوانات البرية هو مصطلح أوسع يمكن أن يشمل : الأنفاق، الجسور، والأنفاق المائية.

معابر الحياة البرية هي تتيح وصل أو إعادة ربط بين أماكن الحياة البرية للحيوانات التي فصلتها الطرق و الجسور. وهي تساعد أيضا في تجنب الاصطدامات بين المركبات و الحيوانات ، والتي تؤدي إلى قتل أو إصابة الحيوانات وأيضا قد تسبب الضرر للإنسان و أضرار في الممتلكات. وقد أفيد أن اصطدام المركبات بالحيوانات يكلف الولايات المتحدة 8 مليار دولار في السنة.

شيدت معابر الحياة البرية لأول مرة في فرنسا خلال الخمسينيات . وقد قامت بعض الدول الأوروبية بما فيها هولندا ، سويسرا، ألمانيا، وفرنسا باستخدام المعابر المختلفة للحد من تنافسية الحياة البرية والطرق لعدة عقود، و تستخدم مجموعة متنوعة من الجسور و الأنفاق لحماية الحياة البرية مثل : البرمائيات، ذوات الحوافر واللافقريات ، والثدييات الصغيرة الأخرى.

معابر الحياة البرية أصبحت شائعة على نحو متزايد في كندا والولايات المتحدة. تم العثور على معابر الحياة البرية المعروفة بحديقة بانف الوطنية في ألبرتا ، حيث توفر جسور للغطاء النباتي ممر آمن عبر طريق كندا السريع للدببة وحيوان الموظ ، والغزلان والذئاب و الأيائل وأنواع أخرى كثيرة. شيدت معابر الحياة البرية في بانف كجزء من مشروع تحسين الطرق في عام 1978 في الولايات المتحدة، وقد تم بناء الآلاف من المعابر البرية في السنوات ال 30 الماضية ، بما في ذلك القنوات والجسور. وقد استخدمت هذه المعابر لحماية الماعز في ولاية مونتانا ، السلمندر المرقط في ولاية ماساشوستس بيغورن الأغنام في ولاية كولورادو ، سلاحف الصحراء في ولاية كاليفورنيا ، والفهود المهددة بالانقراض في ولاية فلوريدا .

أدناه سوف تشاهد مجموعة من جسور الحيوان في جميع أنحاء العالم. وهناك عدد قليل لا يزال مجهول.

1. حديقة بانف الوطنية، ألبرتا، كندا


2. هولندا


3.B38 - بيركيناو، ألمانيا 



4. سكوتش السهول، نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية


5. E314 في بلجيكا


6. الطريق السريع A50 في هولندا


7. الحاجز الهندي فلاتهيد، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية  



8. بوركلد، هولندا


9. الطريق السريع 78، حاجز واتشونج، نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية 


10. بالقرب من بحيرة كيشلوس، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 


11. غير معروف


12. حديقة بانف الوطنية، ألبرتا، كندا


   

منتهى الرقي والتحضر مجموعة من الجسور مخصصة فقط للحيوانات البرية منتهى الرقي والتحضر مجموعة من الجسور مخصصة فقط للحيوانات البرية تمت مراجعته من Wael في 11:05:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.