مجموعة من الصورة والمشاهد الحية لعناكب تأكل خفافيش كاملة النمو


من الصعب أن تتخيل أن يتمكن عنكبوت من قتل و تناول خفاش كامل النمو. أعني أنه ليس هناك طريقة تمكن عنكبوت صغير أن يكون له القوة العضلية لكي يستطيع التغلب على خفاش كامل النمو، أليس كذلك؟ صدق أو لا تصدق ، أن هذا الكائن ذو الثماني أرجل يمكنه الانقضاض على الخفاش و قتله وأكله في نهاية المطاف. فهو يعتمد على مهارات متفوقة في غزل شبكته ليستطيع انجاز هذه المهمة .

واحدة من أقدم المشاهدات التي رصدت العناكب وهي تتغذى على الخفافيش كانت في عام 1941، عندما شاهد  العالم  الهندي مشى بهاتاشاريا ( من معهد بحوث بوس ) منظرا أذهله وذلك في حظيرة في قرية بالقرب من مدينة كلكتا. حيث كتب واصفا تفصيليا لتجربته: "عند قيامي بالدخول الي الحظيرة ، لاحظت وجود خفاش يكافح من أجل سحب نفسه من بين خيوط العنكبوت وكان العنكبوت يغرس انيابه في رقبته. وكان الخفاش يركل ويصرخ للنجاة من قبضة العنكبوت".

و في نهاية المطاف ،  وبعد حوالي 20 دقيقة، كان الخفاش قد استنفذ تماما، ومد جناحه ، فقام بهاتاشاريا بالقبض على كل من الضحية والمفترس في وعاء زجاجي واقتادتهم الي المنزل للمراقبة عن كثب. وفي صباح اليوم التالي ، وجد العنكبوت يستريح بسلام في الجزء العلوي من الوعاء ، في حين يرقد الخفاش الميت في الجزء السفلي وكان به إصابات واضحة في عنقه وقد مات في وقت ما خلال الليل.

و إليك بعض الصور








شاهد الفيديو

مجموعة من الصورة والمشاهد الحية لعناكب تأكل خفافيش كاملة النمو مجموعة من الصورة والمشاهد الحية لعناكب تأكل خفافيش كاملة النمو تمت مراجعته من Wael في 11:24:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.