قرية الأقزام في الصين

صورة جماعية لبعض أقزام القرية

ياجسي هي قرية نائية في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، حيرت العلماء لعقود. حوالي 40 في المئة من سكانها أقزام. 36 من 80 من سكان القرية هم أقزام - أطول واحد حوالي 3 أقدام و10 بوصات، وأقصرهم 2 قدم 1 بوصة.. هذه نسبة كبيرة جدا ليتم تصنيفها على أنها حدثت عشوائيا، ولكن حتى الآن لم يكن هناك احد قادرا على تقديم تفسير .

اليوم، نظرا لوجود عدد كبير من المقيمين قصيري القامة، فتم تسمية قرية ياجسي  باسم 'قرية الأقزام'. وفقا لشيوخ القرية، كان أهالي القرية يعيشون حياة مسالمة سعيدة وفي ليلة صيف قبل سنوات عديدة، عندما أصاب المرض الخسيس المنطقة. عانى العديد من السكان المحليين من حالة غامضة التي أثرت بشكل رئيسي على الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7. هؤلاء الأطفال يتوقف نموهم عند هذا السن، ويبقى طولهم لبقية حياتهم. وبصرف النظر عن عدم قدرتهم على الزيادة في الطول، ولكن أيضا عانى بعض منهم من بعض الإعاقات الأخرى.

زار العلماء والخبراء قرية ياجسي، لدراسة المياه والتربة، والحبوب في المنطقة. كما فحصوا الأفراد المتضررين أملا في جمع بعض القرائن. إلا أنهم لم يتمكنوا من تحديد سبب وراء هذه الحالة. فإنه لا يزال غامضا كما هو الحال اليوم، كما كان قبل 60 سنة ونيف.

وفقا لتقارير مسؤولوا المنطقة، تم اكتشاف المرض الغريب في 1951. أجري التعداد في عام 1985، وتم اكتشاف حوالي 119 مثل هذه الحالات في القرية. على ما يبدو، فإن المرض لا يتوقف مع الضحايا الأصليين؛ ولكن يتم نقله إلى الجيل القادم أيضا.

يتجمع بعض من أقزام القرية

الأقزام تحضر للأكل


شاهد الفيديو


قرية الأقزام في الصين قرية الأقزام في الصين تمت مراجعته من Wael في 12:05:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.