إفران مدينة مغربية بطابع سوسري

في فصل الشتاء منازل افران حول البحيرة المتجمدة

إفران هي مدينة صغيرة ومنتجع للتزلج في المغرب، تشتهر باسلوبها الأوروبي وتشابه سويسرا. تم إنشائها من قبل الفرنسيين في سنة 1930، إفران تذكرنا بجبال الألب السويسرية والتي يشار إليها باعتزاز إلى أنها "سويسرا أفريقيا الصغيرة".

وتقع المدينة على ارتفاع 5،460 قدم فوق مستوى سطح البحر في منطقة الأطلس المتوسط. المنازل ذات الاسطح الحمراء الأنيقة، وسط سجادة من الزهور، والحدائق حول البحيرة، وفي الشتاء يسقط الجليد فهي تمثل النقيض من المغرب. انها حقا من العجائب وسط هذه الخضرة، وغابات الأرز والبلوط، والمراعي التي لا يمكن أن تتواجد حتى في خضم مناخ حار وجاف في المنطقة.

تاريخ إفران يمكن أن يرجع إلى حوالي 500 قبل الميلاد عندما كانت عاصمة لمملكة يهودية قديمة. وكان يطلق عليه أوفران والتي تأتي من اللغة البربرية، وهذا ومعناها "الكهوف". ويعتقد أن اليهود الفارين من الملك نبوخذ نصر لجأوا هناك، وفي القرون اللاحقة، من حكم العرب والرومان وجدوا طريقهم هناك أيضا. قريبا، أصبحت إفران محطة مهمة للقوافل القادمة من الصحراء الكبرى، والتي تحمل بضائع مثل العنبر، ريش النعام والثروات الأخرى.

وفي عهد الحماية، تم جعل إفران باعتبارها البلدة الإدارية للحكومة الفرنسية. كما تم تطويرها بمفهوم "محطات التلة" مثل البريطانيين في الهند وهي أن تكون ملاذا للأوروبيين في فصل الصيف من حرارة الجو ، وقد إنجذب الفرنسيين إلى إفران لمناخها البارد خلال فصل الصيف. وقد حولوا المدينة إلى مستوطنة مثالية للعائلات الأوروبية الوافدة - تم تصميمها لجعل السكان يشعرون أنهم في أوطانهم. وبالتالي، تم استيراد طرازها المعماري وحتى الأشجار والنباتات المزهرة من أوروبا.

تتميز منازل افران بطبيعتها السويسرية

شوارع افران في فصل الشتاء

المنازل في افران وسط الخضرة

أشجار افران في فص الخريف

شوارع افران في الشتاء

صورة توضح الطابع المعماري السوسري لافران

شاهد الفيديو




إفران مدينة مغربية بطابع سوسري إفران مدينة مغربية بطابع سوسري تمت مراجعته من Wael في 8:26:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.