شاهد العالم بعيون الحيوانات

شاهد العالم بعيون الزرافة

الأنواع المختلفة من الحيوانات ترى محيطها بشكل مختلف جدا, طبقا إلى شكل رؤوسهم وأماكن تواجد عيونهم على الرأس. مع هذه المجموعة الجديدة من الخوذات يمكن للبشر أخيرا الحصول على لمحة عما يمكن للحيوانات رؤيته والإتجاهات المختلفة وزوايا الإبصار لديها.

تم إنشاء الخوذات من الألومنيوم عن طريق الفنانيين الأيرلنديين آن كليري ودينيس كونولي وهي مستوحاة من التجارب الرائدة لعالم النفس جورج ستراتون مالكوم في أوائل القرن العشرين, أمضى الثنائي عدة سنوات في محاولة لاختراع جهاز يمكن أن يسكتشف "أسرار الإدراك البصري لدي الحيوانات"

بعد العديد من التجارب، تمكنوا في النهاية إلى إنشاء الأجهزة التي تستخدم الحيل البصرية لخلق الوهم من وجهات النظر الغير بشرية، مثل رؤية سمكة قرش رأس المطرقة، أو رؤية 357 درجة للحصان.

تمكنوا من تحقيق ذلك باستخدام مجموعة من المرايا داخل خوذات لتسليط الضوء مباشرة في مقل عيون الشخص، مماثلة تماما لكيفية عمل المنظار. كل واحدة من خوذاتهم تم تصميمها لعمل مثل رؤية حيوان مختلفة. والخوذ ميتا-الإدراكية، على سبيل المثال تسمح للابسها تجربة 360 درجة رؤية القرش المطرقة.

خوذة لامعة أخرى تضفي على مرتديها الرؤية إلى الأمام وإلى الخلف مثل الحرباء. خوذة مستوحاة من سحلية يمكن أن تجعل الناس ينظرون بشكل مستقل حيث تنظر كل عين إلى شئ مختلف عن الأخرى، على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون تجربة صعبة نوعا ما، مربكة.

شاهد العالم بيعون الغزال

شاهد العالم بعيون الأسد

شاهد العالم بعيون الحصان


شاهد العالم بعيون الحيوانات شاهد العالم بعيون الحيوانات تمت مراجعته من Wael في 12:39:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.