مجموعة من المخلوقات غريبة الشكل ومهددة بالإنقراض

صورة مجمعة لمجموعة المخلوقات الغريبة

هذه المخلوقات التي يشمئز  منها الكثيرين أصبحت فجأة من النجوم في كتاب جديد في محاولة لإنقاذها من الإنقراض.

على عكس أبناء عمومتهم في المملكة الحيوانية فإن المخلوقات الأخرى لطيفة ورقيقة ولكن هذه المخلوقات بسبب شكلها الغير محبب للكثيريين فقد أصبحت بطل قضيتنا الآن بسبب أنها مهدد بالإنقراض.

ويدعم الكثير من العلماء والمشاهير هذه الحملة لإنقاذ هذه المخلوقات ويتم تنظيم المعارض المتجولة والزيارات المدرسية وقال عالم الفيزياء براين كوكس علينا دعم هذه الحملة لكي تهتم بها الصحافة ووسائل الإعلام لتثقيف الناس حول أهمية حماية هذه المخلوقات من الإنقراض.

يعيش في جبال الهند مهدد بالإنقراض
الضفدع الهندي الأرجواني، والمعروف أيضا باسم ضفدع أنف الخنزير. اكتشف رسميا في عام 2003، وهو من البرمائيات الملونة من الأنواع المهددة بالانقراض موطنه الأصلي في جبال غاتس الغربية في الهند.

سمك الجلكي المهدد بالإنقراض صاحب المخلوقات الا فكية
سمك الجلكي في المحيط الهادي فمه عبارة عن أنبوب شفط كالمكنسة الكهربائية مزودة بأسنان, و الجلكي هو عضو من عائلة قديمة منذ آلاف السنين و تنتمي إلى اللافكيات المتفوقة وهي قبل الكائنات صاحبة الفكوك.

ضفدع مهدد بالإنقراض يتم إصطياد الكثير منها
الاسم الشائع لضفدع مياه تيتيكاكا هو ضفدع كيس الصفن، وذلك بفضل جلدها المترهل للغاية. وبفضل طيات جلدها الزائد يسمح للضفدع من البقاء عاليا في جبال الأنديز في بحيرة تيتيكاكا. لسوء الحظ، هناك اعتقاد أن تناول ضفدع كيس الصفن المائية يمكن أن تحسن فحولة الرجل وتم إصطياد الكثير منها. حدائق الحيوان المختلفة في جميع أنحاء العالم يحاولون تولدها في الأسر ولكن حتى الآن لم ينجح سوى محاولات محدودة.

قرد الواكاري المهدد بالإنقراض يتم تناول لحومها أو كطعم لإصطياد الحيوانات الكبيرة
أحمر الوجه وأصلع الرأس هو السعدان الواكاري. ربما وجهه الأحمر بسبب غضبه بعد تدمير بيئته من خلال قطع الغابات الاستوائية في بيرو والبرازيل. ويتم إصطيادها من أجل لحومها أو لاستخدامها كطعم لصيد الحيوانات الكبيرة.

نوع من المخلوقات مهددة بالإنقراض تمشي على قدمين وتعيش في الماء
وحش المياة مخلوق مائي يمشي على أرجل وحين يفعل ذلك يستخدم رئتين, وهو يفضل في الغالب إستخدام خياشيمه المطوقة حول رأسه أو حتى جلده. إذا جفت بيئته فإنه يتحول إلي شكل يمكنه من التجول للبحث عن منزل جديد.

له أسنان حادة ولعاب ملئ بالسموم مهدد بالإنقراض بسبب تدمير بيئتها
سولينوندون الكوبية مسلحة بأسنان فعالة وسموم متنوعة موجودة في لعابها تستخدمها لتعطيل فريستها هناك القليل من الثدييات السامة. وقد تم تدمير معظم بيئتها من الغابات وبما أنها بطيئة الحركة فإنها أصبحت هدفا للكلاب والقطط والنمس.

مهدد بالإنقراض بسبب تدمير بيئتها و الصيد الجائر
ظبي السايغا هو نوع من الظباء كان يقطن السهول الأوراسية الواسعة من سفوح الكاربات والقوقاز وحتى جونغاريا ومنغوليا.  أعدادها عادت للهبوط السريع عقب انهيار الاتحاد السوفياتي، نتيجةً للصيد غير القانوني والحاجة لقرونها للاستعمال في الطب الصيني. وعند نقطة ما حاول بعض جمعيات حماية البيئة - مثل الصندوق العالمي للطبيعة - تشجيع صيادة السايغا بديلاً للقرون التي كانت تُصَطاد لأجلها الكركدنيات. لكن في شهر مايو عام 2010 توفي ما يقدر بقرابة 12,000 ظبي سايغا في منطقة الأورال بكازاخستان من أصل النحو 26,000 رأساً التي كانت تقطنها. وتُعزَى هذه الوفيات حالياً إلى داء باستيريلا الطيور.

كائن غريب يعيش في المحيطات مهدد بالإنقراض
مع الفم المقلوب تعتبر السمكة الفقاعة أبشع المخلوقات, وقد تم اصطيادها بشباك الجر العملاقة من أعماق البحار من قبالة سواحل استراليا وتسمانيا وهي مهددة بالإنقراض- وتم إصطيادها عن طريق الخطأ ثم رميها في المحيط مرة أخرى ولكن بعد موتها.

نوع مهدد بالإنقراض وذلك بسبب أكل لحمه من قبل السكان المحليين
خنزير البابيروز ينتشر هذا النوع في جنوب آسيا. ويختلف لون الجلد، العاري من الشعر، بين الرمادي والبني؛ ولون البطن أفتح نسبياً، وتوجد ثنيات جلدية على العنق والبطن، والقوائم طويلة نسبياً، وأنياب الفكين كبيرة ومقوسة للخلف، يتميز هذا النوع بسرعة العدو، ومعرفة السباحة. وفترة الحمل 140 يوماً تقريباً، وتضع الأنثى بعدها صغيرين. وهذا النوع مهدد بالانقراض، لأن السكان المحليين يصطادونه للحصول على كميات وفيرة من اللحم.

مهدد بالإنقراض بسبب لحمه الشهي في جميع أنحاء آسيا
السمندر الصيني العملاق. يعتبر لحمه لذيذ وشهي في جميع أنحاء آسيا وتبذل محاولات حثيثة لعمل مزارع له. ويقال أن صوته يشبه صوت طفل.

مخلوق مهدد بالإنقراض بسبب تلوث المياه التي يعيش فيها
سمندل اولم يمكن أن تخطئه وتعتقده سجق. السمندل الغريب هذا تقريبا أعمى تماما حتى أنه تقريبا لا يمتلك جفون, أرقام هذا المخلوق في إنخفاض مستمر في البرية بسبب تلوث المياه التي يعيش فيها.

واحد من أكثر الأوليات مهددة بالإنقراض
سعدان تونكين أفطس الانف هو واحد من أكثر الأوليات المهددة بالانقراض في العالم، وأكثر أنواع الرئيسيات من فيتنام. كان يفترض أنه انقرض لفترة طويلة قبل أن يتم اكتشافه مجددا في عام 1989، وقد تم تصنفه في عداد المهدد بالانقراض منذ ذلك الحين.

مهددة بالإنقراض بسبب أكل لحومها الشهية
سمكة الببغاء ذات النتوء هذه الأعجوبة شهية جدا لذلك تم اصطيادها بلا هوادة وكانت هذه الأسماك وفيرة ولكن الآن انقرضت تقريبا في غوام وجزر مارشال، وأجزاء من فيجي وشرق أفريقيا.

دودة أرض عملاقة مهددة بالإنقراض
دودة جيبسلاند العملاقة طولها حوالي 1.5 متر وسميكة مثل كذراع رجل، مع جلد ولون وملمس كأمعاء البقر. وكانت أكبر مشاهداة مؤكدة لها حوالي 30سم. اكتشفت دودة الأرض العملاقة جيبسلاند في استراليا لأول مرة سنة 1870 ويعتقد أن تكون، ربما، نوعا غريبا من الثعابين.

كاد أن ينقرض وبدأت جهود المحافظةعليه قريبا
كان كوندور كاليفورنيا على شفا الانقراض من قبل 1980. ولكن بفضل جهود متضافرة في المحافظ عليه، ولدت أول فرخ كوندور في البرية في 2002. كندور كاليفورنيا هو أكبر الطيور في أمريكا، حيث يصل طول جناحيه الهائل إلى ما يقرب من 3 أمتار.

نوع من الخفافيش العملاقة المهددة بالإنقراض
الخفاش الشبح صاحب الحجم الكبير والأنف والأذنين الغريبين. وسمي بهذا الإسم لأنك تعتقد أنه خارج من فيلم رعب.

طائر مائي ذو منقار كبير مهدد بالإنقراض
طائر أبو مركوب. أطلق عليه هذا الاسم بسبب منقاره الذي يكون بحجم رأسه أو أكبر منه، هو نفس الطيور الخواضة كاللقلق ومالك الحزين. وهو مهدد حاليا بسبب تدمير بيئتها الطبيعية. ويعيش فى افريقيا على ضفاف النيل بداية من السودان وحتى المنابع ويعيش بشكل انفرادى منعزل فمتوسط تواجده يكون من 1 إلى 3 طيور فى كل كيلو متر مربع.

الأطوم كائن بحري مهدد بالإنقراض
يعتقد من قديم الزمان أن الأطوم أو عرائس البحر أن تكون مصدر إلهام لمخلوقات أسطورية.وقد أخطأ بحار وحيد في المياه على أنها حورية من حوريات البحر طبقا للأساطير اليونانية. ويتم أصطيادها في أنحاء كثيرة مما أدى إلى تناقص أعدادها بشكل كبير والآن الصيد التجاري محظور ولكن الكثير منها يموت بسبب شباك الصيادين الغير مقصود.

يشبه ثعبان البحر وهو مهدد بالإنقراض
سمك الجريث، هو عبارة عن حيوانات بحرية تشبه ثعبان البحر وتنتج المخاط (ويطلق عليها في بعض الأحيان اسم ثعبان البحر المخاطي). وهي الحيوانات الوحيدة المعرفة والتي تعيش على وجه الأرض وتمتلك جمجمة لكنها لا تمتلك عمودًا فقريًا. فإن سمك الجريث لا يحتوي على فك، وهي عبارة عن حفريات حية، ويعد سمك الجريث أساسي بالنسبة للفقاريات، وما زالت أسماك الجريث الحية تأخذ نفس شكل سمك الجريث الذي كان موجودًا منذ 300 مليون سنة مضت.

سلحفاة بحرية مهددة بالإنقراض بسبب الصيد الجائر
السلحفاة ذات الرأس الكبير وهي لديها جمجمة كبيرة جدا وبسببها هي غير قادرة على سحب رأسها داخل القوقعة للحماية. على الرغم من أنها واسعة الانتشار، كونها موجودة في كمبوديا والصين ولاوس وميانمار وفيتنام وتايلاند، ولكن هي مهددة بالانقراض- ويرجع ذلك أساسا للطلب الشعبي عليها كحيوان أليف أو كغذاء.

قرد مهدد بالإنقراض بسبب تدمير بيئتها والصيد الجائر
قرد الململة لديه أكبر أنف في الرئيسيات، تدلى على الفم وقادرة على النمو إلى أن تصل إلى ربع طول الجسم. وإنخفضت أعداد الملك الأشجار بشكل كبير خلال السنوات الأربعين الماضية، وذلك بفضل تدمير بيئتها وطعم لحومها.

مخلوق يعيش في الليل وخجول
التابير الآسيوية هي خجولة، وهي مخلوقات تعيش منفردة، وتفضل البحث عن الطعام عند الغسق وفي الليل.

مجموعة من المخلوقات غريبة الشكل ومهددة بالإنقراض مجموعة من المخلوقات غريبة الشكل ومهددة بالإنقراض تمت مراجعته من Wael في 1:01:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.