كافيار الذهب الأبيض يبلغ سعره حوالي 40،000 دولار لكل ملعقة شاي

صورة من إعلان للكفيار الأبيض

هناك نوع خاص من الكافيار، مستخرج من بيض الأسماك النادرة البيضاء والذي يفوق سعره سعر الذهب عيار 22 قيراط، ليكون الطعام الأغلى على هذا الكوكب. بسعر مذهل يصل إلى 300،000 $ للكيلو الواحد (وهذا حوالي 40،000 دولار لكل ملعقة شاي)، ويتم تقديم كافيار "الذهب الأبيض" للأثرياء في بعض من أفضل المطاعم في العالم.

هذا النوع من الكافيار يسمى ستروتاجا بيانكو، يتم إستخراجه من قبل مزارع الأسماك النمساوي والتر جرويل 51 عاما وابنه باتريك، 25 عاما. ووفقا لباتريك، ستروتاجا بيانكو يأتي من بطارخ سمك الحفش الأبيض النادر للغاية. لتجميع كيلو واحد فقط من الذهب الأبيض، الثنائي الأب وابنه يتم تجفيف خمسة كيلوغرامات من الكافيار. ويتم أخذ بيض سمك الحفش لأن بيضه أكثر أناقة، سلس، رائحته طيبة، وأيضا طعمه لذيذ.

الحفش الأبيض كان يعيش أصلا في بحر قزوين، لكنه الآن انقرض تقريبا في بيئته الأم، مما يجعل بيضه طعاما شهيا ونادراَ. وهناك سبب آخر لسعره الباهظ هو أن سمك الحفش يعيش عادة أكثر من 100 سنة، وعدد قليل من السمك الأبيض النادر يصل إلى هذا السن بسبب عيب وراثي يقصر حياتهم.

وأوضح أيضا أن الكافيار الذي تنتجه النمسا هو من بين الأفضل في العالم بسبب البكر، وخلوه من ملوثات المياه. وهذا جزء من السبب أيضا يفقد البيض  80٪ من وزنه بعد تجفيفه.كميات صغيرة جدا لها تأثير إيجابي جدا على جهاز المناعة البشري .

سعر معلقة شاي من الكفيار الأبيض تصل إلى 40 ألف دولار

شاهد عملية إستخراج الكافيار


كافيار الذهب الأبيض يبلغ سعره حوالي 40،000 دولار لكل ملعقة شاي كافيار الذهب الأبيض يبلغ سعره حوالي 40،000 دولار لكل ملعقة شاي تمت مراجعته من Wael في 9:56:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.