شركة صينية تبني ناطحة سحاب من 57 طابق في 19 يوم

صورة ناطحة السحاب في الليل

أصدر شركة بناء صينية مؤخرا شريط فيديو على الانترنت يُظهر كيف تمكنوا من بناء مبنى من 57 طابقا في وقت قياسي 19 يوما فقط. وتضم "مدينة السماء"، 800 منزل ومكتب لاستيعاب ما مجموعه 4،000 شخص وتقع في مدينة تشانغشا،.

كان اقتراح الشركة الأصلي للموقع بناء 97 طابقا. ولكن فقط بعد أن تم الانتهاء من 20 طابق، توقفت أعمال البناء لمدة سنة واحدة بسبب المسؤولين المحليين فقد أرادوا مراجعة الخطط. وفي نهاية المطاف، كان لديهم حد أقصى من الإرتفاع وهو 57 طابق نظرا لقرب المبنى من المطار.

وعلى الرغم من التأخير الكبير، تم الانتهاء من البناء الكامل من البداية الى النهاية في أقل من ثلاثة أسابيع من العمل. المقطع الذي مدته 4 دقائق يظهر الموظفين يقومون ببناء كل طابق بعيدا عن الموقع، وتسليمه إلى الموقع. ويظهر التسلسل في تجميع المبنى الضخم الذي يتطلب ما مجموعه 19 يوما لاستكماله - ما معناه ثلاثة طوابق في اليوم الواحد!

استخدام وحدات جاهزة التركيب في "مدينة السماء" سبب في تخفيض استخدام الخرسانة التي بما يوازي 15،000 شاحنة، والذي قضى الى حد كبير على تلوث الهواء بسبب الغبار. يزعمون أيضا أن الهواء داخل "مدينة السماء" هو 99.9 في المئة نقي بسبب البناء المحكم والمدمج في نظام تكييف الهواء. جوانب المبنى الأربعة من الزجاج سيوفر 12،000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والطاقة، بالمقارنة مع أي مبنى آخر من نفس الحجم والاستخدام.

بناء ناطحة السحاب

رفع الأجزاء إلى ناطحة السحاب

قطع من ناطحة السحاب

شاهد الفيديو


شركة صينية تبني ناطحة سحاب من 57 طابق في 19 يوم شركة صينية تبني ناطحة سحاب من 57 طابق في 19 يوم تمت مراجعته من Wael في 5:02:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.