صبي هندي يتدلى رأسه عن جسده بزاوية 180 درجة

طفل تتدلى رقبته

ماهيندرا أهيروار 12 عاما من ولاية ماديا براديش بوسط الهند، يعاني من حالة نادرة تجعل رقبته منحنية ورأسه يتدلى من جسده. والدى الصبي الذي يتدلى رأسه بزاوية 180 درجة أعترفوا أنهم يفضلون موته بدلا من إستمراره في معاناه.

ضعف عموده الفقري يعني أنه غير قادر على الوقوف أو المشي ويقتصر على وضعية الجلوس, ماهيندرا يمكنه فقط الزحف ولكن يحتاج إلى المساعدة في تناول الطعام والذهاب للمرحاض.

والده موكيش 40 عاما والأم سوميترا 35 عاما يقولون أنهم استشاروا أكثر من 50 طبيبا في مختلف أنحاء الهند ولكن لا أحد منهم يمكنه تشخيص حالته. قالت أمه "أنا لايمكننى روؤيته يعاني بعد الآن وأنا اراقب حياته المدمرة فهو لا يمكنه فعل أي شئ بنفسه ويقبع في زاوية من الغرفة كل يوم"

وأضافت "لابد أن أقوم بكل شئ له مثل الطفل الصغير وهو في عمر 12 عاما حتى أنني أحمله ولكن كيف يمكنني أن أحمله إذا كبر في السن؟"

وقال موكيش: "لدينا أطفال آخرين ولدوا بشكل طبيعي دون أي مشاكل لذلك نحن لم نفكر في استشارة الطبيب أو استخدام الموجات فوق الصوتية مع ماهيندرا، وانه ولد في المنزل مثل أشقائه".

الزوجين لاحظوا أن رأس ابنهم قد بدأت في الميلان عندما بلغ ستة أشهر من العمر. في البداية كانوا يظنون أنه كان ضعيف قليلا وأنه سيكون على ما يرام في الوقت المناسب، ولكن بعد أن بلغ السنة الثالثة من العمر لم يكن قادرا على الحفاظ على رأسه منتصبا".

الدكتور شاشيدهار، استشاري الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى دلهي أرتميس، يعتقد ماهيندرا لديه اضطراب عضلي. وقال: "هذه هي واحدة من أندر الحالات. يمكن أن تكون حالته هي شذوذ العمود الفقري أو اضطراب العضلات، ولكن لا يمكن الجزم إلا بعد دراسة شاملة لحالته".

طفل تتدلى رقبتهطفل تتدلى رقبته
 
طفل تتدلى رقبته

طفل تتدلى رقبتهطفل تتدلى رقبته
 
طفل تتدلى رقبته


صبي هندي يتدلى رأسه عن جسده بزاوية 180 درجة صبي هندي يتدلى رأسه عن جسده بزاوية 180 درجة تمت مراجعته من Wael في 11:35:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.