هل تعلم أن النار يمكن أن تنطفئ بالصوت

جهاز إطفاء النار بالصوت

الأصوات الموسيقية المصاحبة لبعض أغاني الراب قد تغضب بعض المستمعين, لكن مثل هذه الضوضاء المنخفضة يمكن أن تستخدم لإخماد الحرائق.

قام أثنين من طلاب الهندسة بأختراع جهاز محمول يستخدم الصوت لإطفاء النيران - وهي قد تحدث ثورة في مكافحة الحرائق. أنه يعمل على الضوضاء منخفضة التردد, وهو ما يشبه ضربة قوية من موسيقى الهيب هوب تقوم بفصل الأكسجين عن الواقود فتتوقف النار.

الجهاز الذي يزن حوالي تسعة كيلوجرامات تم إختراعه من قبل سيث روبرتسون وتران نام من جامعة جورج ميسون. في البداية أعتقد الطالبان أن المكبرات الكبيرة والترددات العالية قادرة على أخماد الحريق, ولكن أتضح أن الأصوات منخفضة التردد مثل إيقاعات الهيب هوب بين 30 و60 هيرتز أفضل.

عند أستخدام الجهاز فإن البشر بمقدورهم سماع الترددات بين 20 إلى 20,000 هيرتز فهم يمكنهم سماع أنفجار من الصوت عند تشغيل الجهاز. هذه الموجات الصوتية التي يحدثها الجهاز قادرة على تحريك الهواء حول الشعلة مما يخفف ما يعرف "طبقة حدود الشعلة" هذه الطبقة هي التي يحدث فيها الاحتراق. وعندما تخف الطبقة، يصبح من السهل عرقلة عملية الاحتراق، وفي نهاية المطاف اخماد اللهب.

فكرة الجهاز المحمول، والتي يمكن أن تستخدم ربما في يوم من الأيام بدلا من طفاية الحريق التقليدية. الجهاز الجديد له فوائد عديدة فهو خالي من المواد الكيميائية السامة أيضا عدم تعريض المباني لأضرار المياه، على سبيل المثال.

إخماد الحريق بالصوت

مبتكر الجهاز

شاهد الفيديو


هل تعلم أن النار يمكن أن تنطفئ بالصوت هل تعلم أن النار يمكن أن تنطفئ بالصوت تمت مراجعته من Wael في 11:23:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.