بالفيديو لحظة أجتياح العاصفة الرملية لمناطق بالسعودية

العاصفة الرملية في السعودية


تناقل مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي لحظة بداية اقتحام العاصفة الرملية الشوارع السعودية وتغطيتها جميع المعالم بشكل تدريجي، إلى أن أصبحت الشوارع مجرد "بساط من الرمل".

يظهر في هذا المشهد المنشور على يوتيوب لحظة وصول العاصفة الغبارية التي أطلق عليها اسم "مُظلمة" وتسبّبت في شبه انعدام في مدى الرؤية وتأجيل وتحويل رحلات مطارات العاصمة الرياض وعدد من مطارات مناطق سعودية أخرى بسبب انعدام الرؤية الأفقية.

وعن سبب هذه العاصفة الرملية، فسرالأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم أنها نتجت بسبب منخفض جوي عميق عبر شمال المملكة مصحوباً بجبهة هوائية باردة، ونشطة تكون منها عاصفة غبارية أطلق عليها لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة " المُظلمة" لأنها حولت النهار إلى ما هو أشد من الليل.

وفسر وفقاً لموقع "الرياض" أن العاصفة "مظلمة" من أسرع العواصف حركة وانتشاراً واتساعاً إذ تتحرك بسرعة تبلغ نحو 100 كلم/ ساعة فوق الخليج العربي"، مشيراً إلى أنه "وفقاً للحسابات فإن كمية الترسيب الرملي الغباري الذي ستخلفه العاصفة يقدر ب 25 مليون طن من الأتربة".

أما تأثير هذه العاصفة صحياً، قالت صحيفة اليوم السعودية إن الغبار يتسبب في إثارة أعراض الربو لدى الأطفال المصابين بشكل كبير كالسعال، والشعور بضيق التنفس، وأزيز الرئتين. ومن المفضل عدم الخروج من المنزل.

شاهد الفيديو


بالفيديو لحظة أجتياح العاصفة الرملية لمناطق بالسعودية بالفيديو لحظة أجتياح العاصفة الرملية لمناطق بالسعودية تمت مراجعته من Wael في 8:45:00 ص تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.