بالفيديو هل تعلم أن الماس يمكن أن يحترق

الماس يحترق

نعم يمكن حرق الماس. في عام 1772 قرر الكيميائي الفرنسي أنطوان لافوازييه معرفة مكونات الماس فقرر إحراقه وجمع الغاز المتبقي من الحرق فوجده ثاني أكسيد الكربون وإختفاء الماس, معنى هذه النتيجة أن الماس تفاعل مع الأكسجين وأنتج ثاني أكسيد الكربون أي أن الماس يتكون من الكربون فقط.

وجود الروابط الذرية القوية للكربون في الماس يعني أنها تأخذ الكثير من الطاقة لتتمزق. ونتيجة لذلك، فإنه يأخذ درجة حرارة أعلى لحرق الماس من حرق الخشب مثلا. فدرجة حرارة اشتعال الخشب حوالي 300 درجة مئوية في حين أن درجة حرارة اشتعال الماس في الهواء تصل إلى 900 درجو مئوية. وعلى الرغم من أن الماس يتطلب درجة حرارة أعلى للحرق، فإنه يحترق في الواقع عن طريق احتراق الكربون العادي. ويمكنك حرق الماس في اللهب العادي إذا توافرت الظروف لذلك.

 لتسريع حرق الماس، يمكنك إعطائها المزيد من الحرارة والمزيد من الأوكسجين. على سبيل المثال، تسخين الماس في شعلة ومن ثم رميه في كوب من الاوكسجين السائل يؤدي إلى عرض مثير للإعجاب, فيبدأ الماس في الإشتعال وإخراج ثاني أكسيد الكربون ومن ثم يختفي.

شاهد الفيديو


بالفيديو هل تعلم أن الماس يمكن أن يحترق بالفيديو هل تعلم أن الماس يمكن أن يحترق تمت مراجعته من Wael في 1:30:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.