عيد ميلاد أكبر باندا معمرة في العالم

أكبر باندا معمرة في العالم

جا جا الباندا العملاقة تتمتع بعيد ميلادها ال 37 بعد أن أصبحت أكبر باندا عملاقة تعيش في الأسر. الآن تعيش جا جا في حديقة المحيط في منتزه حيوان هونج كونج منذ عام 1999.

جا جا تحمل الآن لقب جينيس للأرقام القياسية لأكبر باندا عملاقة تعيش في الأسر. وقد تم إقامة عيد ميلاد خاص لها مع كعكة كبيرة مصنوعة من الجليد وقطع الفاكهة والخضروات.

يتم العثور على الباندا العملاقة مثل جا جا عبر غابات بورما والصين والأجزاء الشمالية من فيتنام, لكن الآن تتواجد الباندا في الصين. وقد أدى معدل تدمير الغابات والصيد الجائر إلى إنخفاض حاد في عدد حيوانات الباندا البرية في الصين.

لا تزال الباندا العملاقة من الأنواع المهددة بالإنقراض على الرغم من أن مشاريع المحافظة عليها تعمل جاهدة لتحسين أعدادها. واحدة من أكبر المعضلات التي تواجه إكثار أعداد الباندا هي صعوبة تزاوجها في الأسر.

مما يجعل الباندا غير إعتيادية هي أن الباندا الحيوان النباتي الوحيد الذي لديه معدة مخصصة لللحوم أي أنه يعتبر من الحيوانات اللاحمة ولكن 99% من أكله هو الخيزران.

يرتبط حيوان الباندا إرتباطا وثيقا بالدببة ويأكل الباندا الخيزران لما يصل إلى 14 ساعة في اليوم على الرغم من أن بطونها لا تستطيع هضم المواد النباتية, وما يقوم بعملية الهضم هي البكتريا الموجودة في أمعائها.

في المتوسط تعيش الباندا البرية ما يقرب من 20 عاما بالمقارنة مع أولئك الذين يعيشون في الأسر الذين تصل أعمارهم لما يقارب ال 25 عاما.

أكبر باندا معمرة في العالم

أكبر باندا معمرة في العالم

شاهد الفيديو

عيد ميلاد أكبر باندا معمرة في العالم عيد ميلاد أكبر باندا معمرة في العالم تمت مراجعته من Wael في 10:30:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.