شاهد هذا الدبور يقتل أكبر العناكب حجما

دبور الرتيلاء

دبور الرتيلاء لدغته مؤلمة بشكل لا يطاق والتي تستمر لثلاث دقائق فقط, ولاكن تبدو وكأنها لدغة لمدى الحياة وتم تصنيف ألم اللدغة في مؤشر شيميت على أنها الأعلى حيث تشبه وكأنها صعقة كهربائية. وأفضل استراتيجية للتعامل معها هي الاستلقاء على الأرض و البدأ في الصراخ.

وفقا لتقرير نشرته مجله كانساس للحشرات, أن الرتيلاء تنتج سم بكميات كبيرة ينتج عنه ألم شديد ومبرح على المدى القصير ولكن السم يفتقر للسمية فلدغة الدبور ليست قاتلة إلا أنها مؤلمة جدا تجعلك تتمنى الموت.

وقال أحد الذين تعرضوا لللدغ ان الألم أستمر لمدة 5 دقائق من لسعة لم تستمر نصف ثانية وبدأ في السقوط أرضا و الصراخ بسبب الىلام المبرحة التي حدثت له فقال أنه فقد التفكير في أي شئمن شدة الألم وقال كأن الدم في جسدي تحول إلى حامض يكوي جسدي من الداخل وكأني قد صعقت بالكهرباء.

دبابير الرتيلاء لا تهاجم البشر عادة غلا إذا كنت تفعل شيئا غبيا لها أو تحاول الإمساك بها. الدابير الإناث فقط هي التي لديها خاصية اللدغ فهي تهاجم العنكبوت السام الذي يفوقها حجما عدة مرات وتشل حركته وتأخذه حيا إلى عرينها وتضع بداخله بيضها ليفقس بداخله ويتغذى عليه وهو حي على مدى عدة أسابيع. أما ذكور دبور الرتيلاء تتغذى على الرحيق ولا تمتلك أبرة للدغ فهي غير مؤذية تماما.

دبور الرتيلاء

دبور الرتيلاء


شاهد الفيديو

شاهد هذا الدبور يقتل أكبر العناكب حجما شاهد هذا الدبور يقتل أكبر العناكب حجما تمت مراجعته من Wael في 5:22:00 م تصنيف: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.