في سباق غريب من نوعه يتفوق القرش الأبيض على بطل العالم مايكل فيلبس بثانيتين فقط


قامت قناة ديسكفري بتنظيم سباق 100 متر سباحة بين بطل العالم مايكل فيلبس وقرش أبيض كبير. وقد تم السباق عن طريق الحاسب وذلك عن طريق حساب سرعة القرش في الحياة الواقعية والتي تصل سرعته بسهولة الى 25 ميل في الساعة بينما يكافح البشر للوصول الى سرعة 5.5 ميل في الساعة. وقد تم مساعدة السباح ببدلة تساعده على الانزلاق في الماء وتخفيف المقاومة وذيل كبير لزيادة سرعته.

في هذه المنافسة تمكن القرش من الوصول لنقطة النهاية في 36.1 ثانية في حين أن تمكن البطل الأولمبي من الوصول للهدف في 38.1 ثانية.  ولضمان سلامة السباح العالمي من المفترسات الموجود في عرض المحيط فقد أحاط به مجموعة من الغواصين المحترفين.

حاول البطل العالمي البالغ من العمر 32 عاما أن يتغلب على سرعة القرش في مياه تبلغ درجة حرارتها 11 درجة مئوية. وقد فسر العلماء قدرة البطل الأولمبي على الصمود والاقتراب من سرعة القرش في أول 100 متر على أنه نوع من أنواع قدرة التحمل العالية. ولنكن منصفين فان سرعة القرش يمكن أن تصل الى 40 كم/ساعة وهي تفوق سرعة فيلبس التي تصل الى 10كم/ساعة.

شاهد الفيديو

في سباق غريب من نوعه يتفوق القرش الأبيض على بطل العالم مايكل فيلبس بثانيتين فقط في سباق غريب من نوعه يتفوق القرش الأبيض على بطل العالم مايكل فيلبس بثانيتين فقط تمت مراجعته من Wael في 3:30:00 م تصنيف: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.